دخول
عربي أون لاين
SMS اكسبرس أون لاين
عربي كونكت
 
دخول
عربي أون لاين
SMS اكسبرس أون لاين
عربي كونكت
 

عن ماذا تبحث ؟
كيف يمكننا المساعدة ؟

الأكثر بحثاً

أهلا بكم في
البنك العربي
لبنان

  • BBME 2024 Website Banner 1600x700_A
  • The-Banker-Website-Banner-1600x700-A
  • ATM-Cash-Deposit-1600x700-Lebanon-A
  • Call-Center-1600x700-Lebanon-A
/

خصوصيتك وأمن بياناتك  الشخصية مهم جدًا بالنسبة لنا. في البنك العربي ش.م.ع فرع لبنان، المشار إليه فيما بعد باسم "البنك"، نؤكد على أن البيانات الشخصية التي قدمتها لنا يتم التعامل معها دائمًا على أنها بيانات خاصة وسرية، وبأعلى مستويات الأمان، وتتم معالجتها وفقًا لقانون  المعاملات الإلكترونية والبيانات ذات الطابع الشخصي رقم 81 لسنة 2018 في لبنان المشار إليه فيما بعد بـ "القانون". يهدف إشعار الخصوصية هذا، المشار إليه فيما بعد  بـ "الإشعار"، إلى تزويدك بمعلومات حول كيفية استخدامنا لبياناتك الشخصية، والخطوات التي سنتخذها للتأكد من بقائها خاصة وآمنة، وما هي البيانات الشخصية التي نجمعها وأيضًا نعالجها بخصوصك، وما هي حقوقك المتعلقة بخصوصية بياناتك وكيف يمكنك ممارستها.

كيف نجمع بياناتك

يجمع البنك بياناتك من خلال إحدى الطرق التالية:

- بشكل مباشر: نحصل على بيانات شخصية منك مباشرة حتي تتمكن من الحصول على خدمة من البنك أو التعامل مع البنك، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر: تسجيل شكوى، أو الدخول في علاقة عمل، أو لأغراض أخرى اعتمادًا على الخدمات المطلوبة أو المتفق عليها.

- بشكل غير مباشر: قد نحصل على بيانات شخصية عنك بشكل غير مباشر من مصادر متعددة، بما في ذلك: وكيلك والوسطاء والشركات التابعة للبنك؛ وملفات تتبع استخدام الموقع الإلكتروني "Cookies"، وملفات تعريف الأجهزة، ووسائل التواصل الاجتماعي، والمصادر العامة، وشركاء الأعمال، وخدمات التوظيف وذلك لفهمك وخدمتك بشكل أفضل، أو لتلبية التزام قانوني، أو تحقيقًا لمصلحة مشروعة أخرى.

كيف نستخدم بياناتك

نقوم بجمع بياناتك الشخصية لأسباب مختلفة تتعلق بخدماتنا أو منتجاتنا أو التعامل معنا، ولأغراض تجارية أخرى، بما في ذلك:

- لتوفير وإدارة حسابك (حساباتك) وعلاقتنا معك.

- لإعطائك بيانات ومعلومات أخرى حول حسابك أو علاقتك معنا.

- للتعامل مع الاستفسارات والشكاوى.

- لتقديم خدماتنا لك.

- لإجراء التقييم والاختبار والتحليل لأغراض إحصائية أو تحليلات أخرى لأغراض أبحاث السوق.

- لتقييم وتطوير وتحسين خدماتنا المقدمة لك ولعملاء آخرين.

- لحماية مصالحنا التجارية ولتطوير استراتيجيات أعمالنا.

- للتواصل معك، بالبريد، والهاتف، والرسائل النصية، والبريد الإلكتروني وغيرها من الوسائل الرقمية.

- لتحصيل أي ديون مستحقة لنا.

- للوفاء بالمتطلبات الرقابية والتزامات الإبلاغ فيما يتعلق بالحماية من الجرائم المالية.

- لتقييم أي طلب تقدمه.

- لمراقبة وتسجيل وتحليل أي اتصالات بينك وبيننا.

- لمشاركة معلوماتك مع مصرف  لبنان المركزي والسلطات الحكومية الأخرى، ووكالات المراجع الائتمانية، ووكالات منع الاحتيال، والهيئات التنظيمية والسلطات الخارجية.

- لمشاركة معلوماتك مع شركائنا ومقدمي الخدمات والمدققين الخارجيين.

- وكالات التوظيف والتدقيق بخصوص المتقدمين للوظائف المرتقبة للمتقدمين للوظائف المحتملين.

- وكالات البحث والتسويق والبيع للعملاء.

- لأغراض التقاضي أو طلب الإستشارات القانونية أو الإخطارات أو توثيق المعاملات.

الاسس القانونية لمعالجة بياناتك

عندما نجمع بياناتك الشخصية ونعالجها لممارسة أعمالنا، والتعامل معك، وتقديم منتجاتنا وخدماتنا نرتكز على الأسباب القانونية التالية:

- الالتزامات القانونية والمصالح العامة: نقوم بمعالجة المعلومات الشخصية للامتثال بإلتزام قانوني، أو للوفاء بالالتزامات أو بالمتطلبات الرقابية والمتعلقة بالمصلحة العامة.

- الالتزام التعاقدي: نقوم بمعالجة المعلومات الخاصة بك إذا لزم الأمر للدخول في و/أو تنفيذ عقد معك، أو لإبرام عقد بناءً على طلبك.

-المصالح المشروعة: نعتمد على المصالح المشروعة بناءً على تقييمنا بأن المعالجة عادلة ومعقولة ومتوازنة.

- الموافقة: نقوم بمعالجة معلوماتك الشخصية فقط بعد موافقتك الصريحة باستثناء الأسباب التي يسمح بها القانون.

ما هي البيانات  الشخصية التي نجمعها ونعالجها

تتضمن البيانات الشخصية التي نجمعها، البيانات التي قدمتها في بداية علاقتنا أو في أي وقت بعد ذلك مثل:

- التفاصيل الشخصية، مثل الاسم وتاريخ الميلاد والبريد الإلكتروني والجنسية والحالة الاجتماعية والجنس ومعلومات الاتصال.

- عنوان الاقامة الحالي وعنوان الإقامة الدائم  ومستندات اثبات العنوان.

- بيانات حول هويتك بما في ذلك المستندات وتفاصيل بطاقات الهوية وتفاصيل جوازات السفر.

-صاحب العمل والحالة الوظيفية والمسمى الوظيفي والاسم الكامل والبريد الإلكتروني والعنوان ورقم (أرقام) الهاتف المستخدمة لأغراض العمل.

- البيانات المالية: الدخل ومصدر الدخل، ومصدر الثروة، ومتوسط النشاط المالي للحساب، وبيانات التعاقد.

- بيانات حول حالتك الضريبية مثل رقم التعريف الضريبي الخارجي، ونماذج قانون الالتزام بالمتطلبات الرقابية للحسابات الأجنبية الأمريكي "FATCA"، وغيرها من معلومات ضرورية.

- تفاصيل المعاملات التي أجريتها أنت أو أي من الأشخاص المرتبطين بك بما في ذلك التواريخ والمبالغ والعملات وتفاصيل الدافع والمستفيد. 

- الصور الصوتية والمرئية بما في ذلك الصور الملتقطة عبر CCTV.  

- المعرفات الرقمية (عنوان IP، البريد الإلكتروني).

- ملفات تتبع استخدام الموقع الإلكتروني  "Cookies" (يرجى الرجوع إلى سياسة ملفات الارتباط الخاصة  بنا )

- معلومات تصنيف المخاطر، على سبيل المثال تصنيف مخاطر الائتمان والبيانات حول قدرتك على إدارة الائتمان.

- معلومات التوظيف ومؤهلات المتقدمين للوظائف المحتملين.

- بيانات العناية الواجبة، على سبيل المثال البيانات المطلوبة للامتثال لمتطلبات مكافحة الجرائم المالية (مكافحة غسل الأموال، ومكافحة تمويل الإرهاب، وغيرها من المتطلبات) والبيانات التي نحتاجها للوفاء بالالتزامات الرقابية مثل الإبلاغ عن الأنشطة المشبوهة.

- معلومات الأشخاص الآخرين، مثل الشهود وأفراد الأسرة وجهات الاتصال في حالات الطوارئ والأوصياء، والتي تتضمن توقيعاتهم وعناوينهم وعلاقتهم بك.

- معلومات النزاعات القانونية والشكاوى والتظلم القانوني.

- معلومات الاتفاقيات والعقود والفواتير والعمولات.

- معلومات الأمن والحماية.

- بيانات حول موقعك الجغرافي وأجهزة الصراف الآلي المستخدمة والفروع التي تزورها.

الى متى نستطيع الاحتفاظ بالبيانات الشخصية الخاصة بك

نحتفظ بالمعلومات الشخصية لتقديم خدماتنا طوال فترة تعاملك معنا وللفترة اللازمة للإمتثال للقوانين والأنظمة والالتزامات المهنية المعمول بها، والتي نخضع لها. سنتخلص من معلوماتك الشخصية بطريقة آمنة عندما لا نعود بحاجة إليها للمبررات المذكورة أعلاه.

كيف نحمي بياناتك الشخصية

سنتخذ احتياطات تقنية ومؤسسية معقولة لمنع فقدان معلوماتك الشخصية أو إساءة استخدامها أو تغييرها. نهدف إلى التأكد من أن الوصول إلى معلوماتك الشخصية يقتصر فقط على أولئك الذين يحتاجون إلى الوصول إليها، وأن الأفراد الذين لديهم إمكانية الوصول إلى المعلومات مطالبون بالحفاظ على سريتها.

إذا كنت تستخدم خدمات عبر الإنترنت من البنك، فإنك تظل مسؤولاً عن الحفاظ على سرية معرف المستخدم وكلمة المرور.

من لديه حق الوصول إلى بياناتك الشخصية والى من يتم الكشف عنها

نحافظ على سرية معلوماتك الشخصية. ومع ذلك، من أجل خدمة احتياجاتك بأفضل ما في وسعنا، فقد نشارك معلوماتك الشخصية مع أطراف أخرى من خلال اتفاقيات تعاقدية ملزمة بحماية معلوماتك ومعالجتها فقط بموجب تعليماتنا الصارمة.

قد نشارك المعلومات المتعلقة بك وبتعاملاتك معنا، إلى الحد الذي يسمح به القانون، مع:

- فروع البنك العربي والشركات التابعة له بالإضافة الى البنوك المراسلة.

- المدققين الخارجيين.

- الجهات الرقابية والهيئات الحكومية وأجهزة منع الجرائم المالية ومصالح الضرائب.

- مقدمو الخدمات من الأطراف الثالثة.

- الوكلاء بالنيابة عن البنك.

- خدمات البريد.

- مراكز المراجع الائتمانية.

- شركات المحاماة أو المحامين أو المستشارين القانونيين.

- الأطراف الأخرى التي وافقتكم على مشاركة معلوماتكم معها.

نقل البيانات خارج  لبنان

وفقاً للقانون وللقوانين الأخرى المرعية الإجراء، قد نقوم بنقل معلوماتك الشخصية إلى أعضاء مجموعة البنك العربي الآخرين خارج  لبنان، وكذلك إلى مؤسسات خارجية خارج  لبنان عندما يكون لدينا سبب يتعلق بأعمالنا لإشراك هذه الجهات. يتعين على كل من هذه الجهات حماية المعلومات الشخصية وفقًا لالتزاماتنا التعاقدية معها والقانون.

ما هي حقوقك وكيف يمكنك ممارستها

الحق في طلب إخطار المعالجة: يمكنك أن تطلب منا التحقق مما إذا كنا نعالج معلومات شخصية عنك، وإذا كان الأمر كذلك، أن نقوم  بتزويدك بتفاصيل محددة بشأن معلوماتك وأنشطة المعالجة التي تتم عليها. يشمل هذا أيضًا حقك في الاستفسار عن أي تحليل يتم إجراؤه على بياناتك الشخصية كجزء من المعالجة الآلية التي يجريها البنك.

- الحق في طلب الحصول على بياناتك الشخصية: يمكنك أن تطلب منا تزويدك بنسخة من بياناتك الشخصية التي يمكن ان يكون قد جمعها البنك مباشرة او غير مباشرة على النحو الذي تقدم في هذا الإشعار. يمكنك أيضًا طلب الحصول على معلومات حول المعالجة التي تم إجراؤها، بما في ذلك نوع المعالجة وطبيعتها وغايتها، وفئات مستلمي البيانات الشخصية (إن أمكن) أو أولئك الذين يمكنهم الوصول إلى بياناتك الشخصية ومواقيتها وغايات هذا الاطلاع.

- الحق في المطالبة بالتصحيح  أو الاعتراض على المعالجة  أو المسح: يحق لك تقديم طلب لتصحيح معلوماتك الشخصية أو الاعتراض على معالجتها أو محوها، وعلى وجه الخصوص إذا كانت البيانات غير صحيحة، غير مكتملة، أو لم يتم تحديثها، أو إذا كانت المعالجة غير قانونية.

- الحق في الاعتراض على التسويق المباشر: يمكنك الاعتراض على استخدامنا لمعلوماتك الشخصية لأغراض التسويق المباشر.

يرجى ملاحظة أن تلبيتنا لطلباتك قد يكون مقيد ، في ظروف معينة، وفقًا للقانون.

لتقديم طلب تمارس فيه أي من هذه الحقوق، يرجى إرسال بريد إلكتروني إلى Privacy.Office@Arabbank.com.jo

العنوان

مبنى البنك العربي، شارع المصارف،

وسط بيروت، بيروت، لبنان 

للمزيد من المعلومات

إذا كان لديك أي أسئلة بخصوص هذا الإشعار أو ترغب في معرفة المزيد حول ممارساتنا الأمنية، يرجى قراءة سياسة الأمن لدينا، أو الاتصال بنا على: Privacy.Office@Arabbank.com.jo

التعديلات التي تتم على الإشعار

نحتفظ بالحق في تحديث هذا الإشعار ليعكس التغييرات في ممارسات المعلومات لدينا بما يتماشى مع القانون. ستصبح أي تحديثات سارية فور نشر الإشعار المحدث على موقعنا الالكتروني.